Recents in Beach

header ads

اغرب الارقام القياسية

اغرب الارقام القياسية

اغرب الارقام القياسية 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في حياتنا مرة علينا كلنا ارقام قياسية بمختلف الأنواع و الأشكال بعضها جيد و بعضها لا معنى لهم اليوم سوف نعرض لكم اغرب الارقام القياسية التي لا يريد اي شخص كسرها و لا حتى المحاولة في كسرها

 هل تسال لماذا ! أكمل قراءة المقال و سوف تعرف السبب .

1. العاصفة

2. اكبر فاتورة هاتف

3. أطول مدة سجن

4. فشل اختبار القيادة

5. اسمن انسان في العالم

6. كسور العظام

7. حصى الكلى

8. اكبر خسارة في القمار

9. الضرب بالصواعق


1. العاصفة

اغرب الارقام القياسية

  "مات سوتر" من ولاية "مازوريا" الأمريكية حاليا يحمل الرقم القياسي لابعد مسافة لشخص طيارته الرياح .

 في 2006 "مات سوتر" و الذي كان بعمر  19 سنة كان في زيارة لبيت جدته في "مازوريا" أثناء الزيارة وصل إعصار شديد جدا للمنطقة و من شدة سرعة الرياح كانت تصل الى حوالي 200 كلم في الساعة , حيث أن الإعصار تسبب في اقتلاع سقف البيت و تحطيمه مما ادى الى ابتلاع "مات سوتر" . و الإعصار الذي ابتلعه طار به إلى مسافة 298 متر  و بأعجوبة  "مات سوتر" استطاع أن ينجو و العجيب في الأمر انه خرج بجرح صغير في الراس فقط بدون أي جروح خطيرة أو حتى متوسطة و طبعا تحصل على الرقم القياسي لأبعد مسافة قطعها شخص داخل إعصار .

2. اكبر فاتورة هاتف

اغرب الارقام القياسية

"سيلينا ارون" من ولاية "فلوريدا" الأمريكية لديها اخوين ابكمين و اصمين لهذا يستخدمون رسائل الهاتف sms من اجل التواصل في ما بينهم و "سيلينا" هي المسؤولة عن اختيار و دفع باقة الاتصال و الانترنت التي يستخدمونها و أثناء سفر أخويها في رحلة إلى كندا لمدة أسبوعين نست "سيلينا" أن تغير باقة  الهاتف إلى باقة دولية مناسبة و استمر الأخوين في استخدام نفس الباقة المحلية .

  الإخوة أرسلوا أكثر من 2000 رسالة و الذي أدى بطبيعة الحال  إلى تراكم مبلغ ضخم على هذه الرسائل الدولية حيث أن فاتورة "سيلينا" التي تكون بالعادة لا تتجاوز 100 دولار تحولت الى حوالي 201 الف دولار . طبعا هذه كانت صدمت الحياة بالنسبة إلى "سيرينا" و أنا صراحة مستغرب كيف لم تصب بسكتة قلبية . طبعا "سيرينا" فورا إعتقدت انه مجرد خطا مطبعي و لكن صدمتها الثانية حيث اتضح ان الموضوع لا يحتوي على اي لبس و ان المبلغ صحيح و هذه الفاتورة حطمت الرقم القياسي كاكبر فاتورة هاتف على الإطلاق .

 و القصة طبعا لم تنتهي هنا حيث ان شركة الاتصالات أشفقت على "سيرينا" و خفضت المبلغ إلى 2500 دولار مع اعطاء "سيرينا" فترة 6 أشهر للسداد .

3. أطول مدة سجن

اغرب الارقام القياسية

  لقب اطول مدة سجن كان يحملها شخص اسمه "ريتشارد تهونك" حيث أن "ريتشارد" دخل السجن سنه 1899 و عمره 20 سنة على خلفية جريمة قتل في حق احد اصدقائه في المدرسة و قضى في السجن 64 سنة من حياته و بعدها تم الإفراج عنه . و لكن "ريتشارد" حاليا ليس هو صاحب الرقم القياسي لأطول مدة سجن لان رقم "ريتشرد" تم كسره من قبل "بول كايتر" في 1911 .

  "بول كايتر" الذي كان وقتها عمره 17 سنة ارتكاب جريمة قتل من الدرجه الثانيه حيث قام بقتل رجل ثري عمره 74 سنة في مدينة "نيويورك" . طبعا الجريمة من الدرجة الثانية يعني أن الجريمة كانت غير متعمدة حيث أن "بول" دخل بيت الرجل الثري و الذي كان اسمه "ويليم" بهدف السرقة . حيث حاول تنومهم بمنديل مبلل بمادة "كلوروفون" و لكن الرجل الكبير لم يتحمل و اختنق فتم تصنيف الجريمة على أنها غير متعمدة و بعد يومين من الجريمة تم اعتقال "بول" و حكم عليه ب 20 سنة بدل الحكم المؤبد لاعتبار الجريمة غير متعمدة و تصنيفها كجريمة من الدرجة الثانية و ايضا لان "بول" كان يعتبر قاصر بسن 17 سنة . مرة السنين و تم تخفيض مدة "بول" بسبب حسن تصرفه و كان "بول" على وشك أن يتم الإفراج عنه مع بقائه تحت المراقبة و لاكن قبل هذا يجب ان يراه طبيب نفسي و يقوم بتقيم حالته النفسية و العقلية . بعد الجلسة رفع الدكتور تقرير يقول فيه ان "بول" غير متزن عقليا و تم نقله الى مصحة للامراض العقلية في عام 1926 و ضل "بول" في المصحة العقلية الى سنة 1980 . إلى أن تم إطلاق صراحه  .
  و بهذا يكون قد قضى مدة 69 سنة في السجن و التي تعتبر اطول مدة قضاها شخص في السجن .

4. فشل اختبار القيادة

اغرب الارقام القياسية

  في 2005 "ساشا سون" امرأة في عمر 74 من كوريا الجنوبية اجتازة اختبار القيادة في الشارع من المحاولة 10 و لاكن المشكلة كانة في الاختبار الكتابي حيث ان "ساشا سون" فشلة بشكل متكرر في اجتياز الاختبار الكتابي من الرغم من انها تقريبا حاولة اجتياز الاختبار في كل يوم لمدة 4 سنوات و في الاخير استطاعة ان تنجح في الاختبار عام 2009 بعدما قامة بصرف اكثر من 4000 دولار على رسوم الاختبار و بعد 950 محاولة .

 و بهذا تكون "سون" هي حاملة الرقم القياسي في عدد مرات الفشل في اختبار القيادة .

5. اسمن انسان في العالم

اغرب الارقام القياسية

  "جون براو" من مواليد ولاية "واشنطن" الأمريكية كان وزنه 135 كيلو غرام في عمر  12 سنة . حيث أن إدمانه على الأكل وصل إلى حد الجنون و مع الوقت خرج عن السيطرة تماماً و لما وصل عمره 37 سنة وصل وزنه الى 635 كيلو غرام . و بعد إصابته بأزمة قلبية تم نقله الى مستشفى و عملية النقل احتاجة 11 رجل من رجال الدفاع المدني من اجل حمله . وقد ضل جون في المستشفى لمدة سنتين و خلال هذه السنتين نقص وزن جون بمقدار 419 كيلو غرام و التي تعتبر اكبر كمية وزن تمت خسارتها من قبل اي انسان ولاكن حتى مع كل هذا الوزن الذي خسره سمنته الجنونية تمكنة منه و قلبه لم يستطع التحمل و فارق الحياة و هو بعمر 41 سنة و هكذا يكون "جون" قد حقق رقمين قياسيين الاول كونه اسمن انسان في العالم و الثاني اكبر كمية وزن خسرها انسان في العالم .

   و بالمناسبة ثاني اسمن انسان في العالم هو سعودي الجنسية . شاب من مواليد 1991 اسمه "خالد بن محسن الشاعري" و الذي وصل وزنه الى 610 كيلو غرام و الذي بعد فترة من العلاج استطاع ان يخسر 300 كيلو غرام

6. كسور العظام

اغرب الارقام القياسية

  "كيفن كنيفل" واحد من اشهر رجال المخاطر و الحركات البهلوانية . خلال حياته المهنية ادى اكثر من 75 قفزة خطيرة بالدراجة النارية في الستينات و السبعينات و طبعا لم تكن كل قفزاته ناجحة و بعض القفزات الفاشلة ادت به الى إصابات خطيرة خلفة له حوض شبه محطم و كسور كثيرة في الكثير من عضام جسمه مثل عضام الفخضين و الركب و الذراعين . و حتى بعد تقاعده لم يسلم من الاصابات و الكسور 

 عند وفاته قدرة عدد الكسور التي  أصيب بها طيلة حياته ب433 كسر وهكذا يكون "كيفن كنيفل" هو صاحب الرقم القياسي لكسور العضام .

7. حصى الكلى

اغرب الارقام القياسية

  يمكن انك عانية من حصى الكلى من قبل او على الاقل عانا منها احد أقاربك أو احد معارفك لانها واحدة من اكثر الحالات المرضية الشائعة بين الناس .

 الرقم القياسي لعدد الحصى الذي تم استخراجه من كلية انسان كان 14 الف حصى و لاكن هذا الرقم تم كسره من "دانراج ودلي" صاحب 45 سنة  من الهند . "دانراج" و بعد معاناته من الم شديد في الكلى لمدة 6 اشهر و استشارته لاكثر من طبيب و اخذه للكثير من الادوية تم تشخيصه على انه يملك كمية كبيرة من حصى الكلى و انه يتوجب عليه القيام بعملية جراحية لاستخراج الحصى . و بعد دخول دمراج العملية الجراحية و التي استغرقة اكثر من 4 سعات من اجل استخراج كل الحصى التي في كليته . حيث أن كمية الحصى المستخرجة كانت كمية كبيرة جداااا لدجة أن المستشفى اضطر الى توضيف شخص يشتغل في عد المجوهرات و الألماس من اجل مساعدتهم في عد الحصى و لتاكيد الرقم . و بعد العد الدقيق و الذي استمر لمدة شهر تقريبا تم التوصل الى ان عدد الحصى الذي تم استخراجه يقدر ب172.155 حصى بطول يتراوح بين 1 مليمتر إلى 5 سنتيمتر .

 و هكذا يكون "دانراج" هو صاحب الرقم القياسي لاكثر شخص عنده حصى الكلى في التاريخ .

8. اكبر خسارة في القمار 

اغرب الارقام القياسية

  تحريم القمار في ديننا لم ياتي من فراغ لان القمار هو اضاعة للعقل قبل النقود .

 "تيرنس بنيونابي" هو رجل اعمال و مليونير بنى ثروته من خلال عمله في مجال مستلزمات الحفلات و في 2007 "تيرنس" أضاع سنة كاملة في لعب القمار في عاصمة القمار الامريكية "لاس فيكس" و خلال هذه السنة "تيرنس" كان يخسر خسائر متتالية بدون توقف و كلما خسر زادة رغبته في المواصلة من اجل تعويض خسائره و بعد هذه السنة وصلة خسائر "تيرنس" إلى 127 مليون دولار أمريكي وكلها ضاعت في القمار . طبعا مثل اي مجنون لم يستطع تصديق ما يحصل له فذهب إلى المحكمة و رفع قضية ضد نوادي القمار و هو مصر ان النوادي تلاعبة به بتركه يشرب الكحول و الخمر من اجل ان يستمر في المقامرة و اللعب . و لاكن قضيته و حججه تم رفضها من طرف المحكمة .

 و حاليا انه يواجه اتهامات قانونية بسبب عدم دفعه لحوالي 14 مليون دولار من الديون التي عليه لنوادي القمار .

9. الضرب بالصواعق

اغرب الارقام القياسية

  هنالك شخص اسمه الرائد "سمر فورد" و الذي تكلمنا عنه في مقالة اغرب الصدف في التاريخ حيث قلت انه ضرب بصواعق 3 مرات خلال حياته و حتى بعد وفاته ضرب قبره بصاعقة اضافية حطمة صخرة القبر . و لاكن اتضح أن هنالك شخص انحس منه مع الصواعق . وطبعا نسبة احتمالية ان يضرب شخص بصاعقه هي ضئيلة جداا و تقدر ب 1 من مليون .

  و لاكن "رويس الفن" من ولاية "فرجينيا" الأمريكية يحمل الرقم القياسي لاكبر عدد صواعق ضربة انسان في التاريخ حيث ان "رويس" نجا من 7 صواعق ضربته على مدى 30 سنة و التي سببت له حروق شديدة جدا لشعره و حواجبه و صدره و بطنه و حتى ضهره . و لان المنحوس يبقى منحوس "رويس" بعد ان ضربته الصاعقة السابعة اضطر مباشرة لمواجهة دب كان في طريقه وطبعا استطاع النجات منه بأعجوبة و بالتالي النجات للمرة الثامنة من الموت .

  و هذا ما يجعلنا نفكر هل "رويس" كان منحوس لانه ضرب بالصواعق 7 مرات او كان محضوض لانه نجى منها كلها !


و في نهاية المقالة شكرا على القراءة وشكرا على دعمكم المستمر للموقع ❤❤❤

وطبعا إذا أعجبكم المقطع لا تنسوا مشاركته معى اصدقائكم في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على اشتراك لتصلكم احدث المقالات